تعد عملية تقويم أداء المعلم المرجع الرئيسي فى بناء برامج التطوير والتأهيل في التعليم، وكلما كان التقويم في التعليم دقيق وصادق كان مؤشر قوي على مدى فاعلية النظام التربوي ، وتقويم أداء المعلم عملية تربوية يتم من خلالها تقييم جميع الأعمال التي يقوم بها المعلم داخل حجرة الصف وخارجها، ويعتبر المعلم هو حجر الزاوية في العملية التعليمية ومن العناصر الهامة في العملية التربوية، وعليه يقع العبء في تكوين المواطن الذي يتعامل ويتكيف مع عصر التقدم العلمى والتكنولوجي الهائل ، ولم يعد دور المعلم ناقل للمعرفة ففى ذلك التقدم تخطى دوره إلى دور المربى والموجه والقائد والمدير للطلاب فى ظل التقدم الحادث في كل المجتمعات
دسوقى, رانيـا عبد الحميـد مبروك. (2020). أداء المعلم والعلاقة التفاعلية بينه وبين المتعلم. المجلة العربية للقياس والتقويم, 1(2), 42-50. doi: 10.21608/ajme.2020.200198
MLA
رانيـا عبد الحميـد مبروك دسوقى. "أداء المعلم والعلاقة التفاعلية بينه وبين المتعلم". المجلة العربية للقياس والتقويم, 1, 2, 2020, 42-50. doi: 10.21608/ajme.2020.200198
HARVARD
دسوقى, رانيـا عبد الحميـد مبروك. (2020). 'أداء المعلم والعلاقة التفاعلية بينه وبين المتعلم', المجلة العربية للقياس والتقويم, 1(2), pp. 42-50. doi: 10.21608/ajme.2020.200198
VANCOUVER
دسوقى, رانيـا عبد الحميـد مبروك. أداء المعلم والعلاقة التفاعلية بينه وبين المتعلم. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2020; 1(2): 42-50. doi: 10.21608/ajme.2020.200198