ان الاعداد لمهنة التعليم في هذا العصر أصبح عملا لاينتهي باعداد الطالب في كليات التربية واعداد المعلمين، فإن فترات التدريب العملي لاتكتفي بوضع المعلم في مكانته المهنية الصحيحة و لكي تكتمل أطراف هذه العملية لابد من التدريب أثناء الخدمة للإرتقاء بمستوى آداء المعلم لتحقيق اهداف عملية الإعداد قبل وأثناء الخدمة، ولقد بينت معظم الدراسات التي أجريت حول برامج التدريب أثناء الخدمة أن هناك تأثيرا ايجابيا للتدريب عللى سلوك المعلم التعليمي حيث أشارت دراسة (سمور2006م) إلى أهمية تدريب المعلمين من خلال برنامج المدرسة في وحدة التدريب وأوصت الدراسة ببناء برامج تربوية حسب إحتياج المعلمين، والعمل على تحسن مدخلات كليات التربية وانشاء مراكز متخصصة لتطوير اعداد المعلم وكذلك الاستفادة من أساتذة كلات التربية في هذا المجال من أجل لاالحفاظ عللى التنمية المهنية المستدامة
عبدالله, أميرة محمد محمود. (2020). معوقات تقويم مجالات التدريب والتنمية المهنية المستدامة وأثر التدريب والمتابعة. المجلة العربية للقياس والتقويم, 1(2), 120-126. doi: 10.21608/ajme.2020.200203
MLA
أميرة محمد محمود عبدالله. "معوقات تقويم مجالات التدريب والتنمية المهنية المستدامة وأثر التدريب والمتابعة". المجلة العربية للقياس والتقويم, 1, 2, 2020, 120-126. doi: 10.21608/ajme.2020.200203
HARVARD
عبدالله, أميرة محمد محمود. (2020). 'معوقات تقويم مجالات التدريب والتنمية المهنية المستدامة وأثر التدريب والمتابعة', المجلة العربية للقياس والتقويم, 1(2), pp. 120-126. doi: 10.21608/ajme.2020.200203
VANCOUVER
عبدالله, أميرة محمد محمود. معوقات تقويم مجالات التدريب والتنمية المهنية المستدامة وأثر التدريب والمتابعة. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2020; 1(2): 120-126. doi: 10.21608/ajme.2020.200203