لقد تزايد الاهتمام في الآونة الأخيرة ببناء وتطوير الاختبارات والمقاييس، لتقييم قدرات الطلبة، وتحقيق معايير القياس العلمي الدقيقة، التي تشتمل على تقديرات كمية صادقة، وبدرجة مقبولة من الدقة والموضوعية للمعلومات والبيانات التي يتم الحصول عليها. وبالنظر إلى هذا الاهتمام يلاحظ أنه جاء مواكباً للتطور العلمي والتكنولوجي، وتطور البرامج الالكترونية ذات الصلة بعمليات القياس والتقويم، والتي ترتبط بالاختبارات، مما أدى إلى ظهور الاختبارات الالكترونية، التي توفر العديد من الإمكانات، وفي مقدمتها إمكانية تخزين وحفظ واسترجاع هذه الاختبارات.كما أكدت دراسة كل من (Bostock,2004; Wong, Wong & Yeung, 2001) بضرورة استخدام الاختبارات الإلكترونية في العملية التعليمية، وذلك لإمكانياتها المتعددة في زيادة المهارات والدافعية لدى الطلاب، وأيضاً أكدت على استخدام التغذية الراجعة الفورية المقدمة عبر هذه الاختبارات، والتي تمكن الطلبة من التعرف على جوانب القصور لديهم، مما يؤثر على أدائهم بالإيجاب، وتحسين المهارات الدراسية لدى المتعلمين.
سعد, هبة محمد إبراهيم. (2021). اتجاهات معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية نحو استخدام الاختبارات الالكتروني. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2(3), 79-103. doi: 10.21608/ajme.2021.216058
MLA
هبة محمد إبراهيم سعد. "اتجاهات معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية نحو استخدام الاختبارات الالكتروني", المجلة العربية للقياس والتقويم, 2, 3, 2021, 79-103. doi: 10.21608/ajme.2021.216058
HARVARD
سعد, هبة محمد إبراهيم. (2021). 'اتجاهات معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية نحو استخدام الاختبارات الالكتروني', المجلة العربية للقياس والتقويم, 2(3), pp. 79-103. doi: 10.21608/ajme.2021.216058
VANCOUVER
سعد, هبة محمد إبراهيم. اتجاهات معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية نحو استخدام الاختبارات الالكتروني. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2021; 2(3): 79-103. doi: 10.21608/ajme.2021.216058