إن الجودة في التعليم هي القوة الدافعة المطلوبة لدفع النظام التعليمي بشكل فعال ليحقق أهدافه ورسالته.
وقد فرض نمط التعلم عن بعد، شأنه شأن النمط التقليدي، مجموعة من القيم والأخلاقيات التي لا بد من التزامها سعياً نحو تحقيق الغايات الإنسانية المنشودة من ورائهما بكل أبعادها، ويشير معنى أخلاقيات التعلم والعمل عن بعد إلى مجموعة من المعايير الأخلاقية التي يجب الالتزام بها في المؤسسة التعليمية والمنتسبين إليها معلماً وطالباً وكل صاحب، ويعد انتهاك هذه المعايير تصرفاً لا أخلاقياً.
تلك الأخلاقيات للتعلم تعني تلك القيم التي تعتمد على مثل الفرد العليا من أجل الانضباط والتعلم والعمل الجادين، ما يعني أن على الفرد التدرب على اتباع هذه القيم لتحقيق تلك الغاية، والأمر سيان في كلا النمطين التقليدي أو عن بعد، ويتحقق تدريب الفرد لذاته على تلك الأخلاقيات من خلال بناء العادات وتنفيذها ثم المثابرة بالالتزام والتركيز عليها.
عبد العظيم, سهام على البدري. (2021). دور الفنون في تعزيز التربية الأخلاقية لتحسين جودة التعلم عن بعد. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2(3), 144-164. doi: 10.21608/ajme.2021.216062
MLA
سهام على البدري عبد العظيم. "دور الفنون في تعزيز التربية الأخلاقية لتحسين جودة التعلم عن بعد", المجلة العربية للقياس والتقويم, 2, 3, 2021, 144-164. doi: 10.21608/ajme.2021.216062
HARVARD
عبد العظيم, سهام على البدري. (2021). 'دور الفنون في تعزيز التربية الأخلاقية لتحسين جودة التعلم عن بعد', المجلة العربية للقياس والتقويم, 2(3), pp. 144-164. doi: 10.21608/ajme.2021.216062
VANCOUVER
عبد العظيم, سهام على البدري. دور الفنون في تعزيز التربية الأخلاقية لتحسين جودة التعلم عن بعد. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2021; 2(3): 144-164. doi: 10.21608/ajme.2021.216062