إن الاختبارات والمقاييس لهي من أهم الأدوات في المجال التربوي والبحثي حيث تزوَدنا ببيانات يُستند إليها في اتخاذ العديد من القرارات المهمة التي تخص الأفراد والمجتمع، فالاختبار بأبسط صوره هو إجراء منظم لقياس عينة من سلوك الأفراد، وقد انتشر استخدام الاختبارات لاختيار شخص أو عدة أشخاص لشغل وظيفة ما من بين العديد من المتقدمين لشغل هذه الوظيفة، كما تستخدم الاختبارات لأغراض التصنيف كتحديد مستويات الطلاب وتخصصاتهم الدراسية التي يندمجون فيها بما يتناسب مع مهاراتهم، وكذلك يتم استخدامها لتقويم أداء الطلاب وتحصيلهم الدراسي من خلال ما يحصلون عليه من درجات فيما يقدم إليهم من هذه الاختبارات سواء أكانت صفية أم غير صفية
الدردير, عبد المنعم أحمد, العزيز, دعاء محمد عبد, & محمد, أسماء أبو المجد احمد. (2022). الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات اتخاذ القرار لعينة من مدراء المدارس بمحافظتي قنا والاقصر. المجلة العربية للقياس والتقويم, 3(6), 169-186. doi: 10.21608/ajme.2022.226839
MLA
عبد المنعم أحمد الدردير; دعاء محمد عبد العزيز; أسماء أبو المجد احمد محمد. "الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات اتخاذ القرار لعينة من مدراء المدارس بمحافظتي قنا والاقصر", المجلة العربية للقياس والتقويم, 3, 6, 2022, 169-186. doi: 10.21608/ajme.2022.226839
HARVARD
الدردير, عبد المنعم أحمد, العزيز, دعاء محمد عبد, محمد, أسماء أبو المجد احمد. (2022). 'الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات اتخاذ القرار لعينة من مدراء المدارس بمحافظتي قنا والاقصر', المجلة العربية للقياس والتقويم, 3(6), pp. 169-186. doi: 10.21608/ajme.2022.226839
VANCOUVER
الدردير, عبد المنعم أحمد, العزيز, دعاء محمد عبد, محمد, أسماء أبو المجد احمد. الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات اتخاذ القرار لعينة من مدراء المدارس بمحافظتي قنا والاقصر. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2022; 3(6): 169-186. doi: 10.21608/ajme.2022.226839