يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الخصائص السيكومترية لمقياس جودة الحياة الدراسية لدى التلاميذ اليتامى والعاديين في المرحلة الإعدادية بمحافظة قنا للعام الدراسي 2020 / 2021 م ولتحقيق أهداف البحث طبق المقياس على عينة استطلاعية قوامها 200 تلميذ وتلميذة من التلاميذ اليتامى والعاديين في المرحلة الاعدادية وباستخدام برنامج spss الاصدار الخامس والعشرون ، كشفت نتائج الخصائص السيكومترية عن صدق التحليل العاملي الإستكشافي بالتدوير المائل بطريقة البروماكس اختبار صلاحية العينة ,890 , محدد مصفوفة ,007 , مجموع نسب التباين المفسرة للعوامل محددة في اربعة عوامل بـ 66,006 , وكان معامل ثبات المقياس بمعامل ألفا كورنباك0.899 , و كانت معاملات الاتساق الداخلي جميعها قوية ودالة عند مستوى 0,01 , وقيمة الالتواء تقترب من الصفر
محمود, أحمد عبدالستار محمد, الدردير, عبدالمنعم أحمد, & بهنساوي, أحمد فكري. (2022). الخصائص السيكومترية لمقياس جودة الحياة الدراسية لدى التلاميذ اليتامى والعاديين في المرحلة الاعدادية. المجلة العربية للقياس والتقويم, 3(6), 235-248. doi: 10.21608/ajme.2022.234426
MLA
أحمد عبدالستار محمد محمود; عبدالمنعم أحمد الدردير; أحمد فكري بهنساوي. "الخصائص السيكومترية لمقياس جودة الحياة الدراسية لدى التلاميذ اليتامى والعاديين في المرحلة الاعدادية", المجلة العربية للقياس والتقويم, 3, 6, 2022, 235-248. doi: 10.21608/ajme.2022.234426
HARVARD
محمود, أحمد عبدالستار محمد, الدردير, عبدالمنعم أحمد, بهنساوي, أحمد فكري. (2022). 'الخصائص السيكومترية لمقياس جودة الحياة الدراسية لدى التلاميذ اليتامى والعاديين في المرحلة الاعدادية', المجلة العربية للقياس والتقويم, 3(6), pp. 235-248. doi: 10.21608/ajme.2022.234426
VANCOUVER
محمود, أحمد عبدالستار محمد, الدردير, عبدالمنعم أحمد, بهنساوي, أحمد فكري. الخصائص السيكومترية لمقياس جودة الحياة الدراسية لدى التلاميذ اليتامى والعاديين في المرحلة الاعدادية. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2022; 3(6): 235-248. doi: 10.21608/ajme.2022.234426