نظرا للظروف والأزمات التي يمر بها العالم بين الحين والآخر، ومنها الأزمات الصحية العالمية -جائحة كورونا مثلا- أو أزمات الحروب أو الكوارث الطبيعية ، فإن المؤسسات التعليمية تتجه الى التعليم الالكتروني أو ما يسمى بالتعلم عن بعد، ومن منصات التعلم عن بعد في مجال العلوم الطبيعية "منصة المختبرات الافتراضية". ويجب ان ننوه الى أن هذه المنصة لا تستخدم فقط في ظروف الأزمات فقط ، فما يلاحظ عليه من العجز الملموس بالمدارس العامة وضعف أدوات ومواد المختبرات وصعوبة توفرها ، فكان لابد من البحث عن البدائل التي تغطي هذا العجز وتصل الى تكامل العملية التعليمية ، وضمان تحصيل الطلبة تعليميا بربط المنهج النظري بالمنهج التطبيقي وخاصة في مواد العلوم الطبيعية، وأحد هذه البدائل وأهمها هو منصة المختبرات الافتراضية التي استطاعت ان تغطي جانب كبير من الفاقد التعليمي الذي من أسبابه مشكلة ضعف توفر أدوات المختبرات والمعامل المدرسية
حكمي, السيف أبو شملة عثمان. (2023). المختبرات الافتراضية البديل الناجح في تحصيل طلبة المواد العلمية بالمرحلة الثانوية. المجلة العربية للقياس والتقويم, 4(7), -. doi: 10.21608/ajme.2023.270021
MLA
السيف أبو شملة عثمان حكمي. "المختبرات الافتراضية البديل الناجح في تحصيل طلبة المواد العلمية بالمرحلة الثانوية", المجلة العربية للقياس والتقويم, 4, 7, 2023, -. doi: 10.21608/ajme.2023.270021
HARVARD
حكمي, السيف أبو شملة عثمان. (2023). 'المختبرات الافتراضية البديل الناجح في تحصيل طلبة المواد العلمية بالمرحلة الثانوية', المجلة العربية للقياس والتقويم, 4(7), pp. -. doi: 10.21608/ajme.2023.270021
VANCOUVER
حكمي, السيف أبو شملة عثمان. المختبرات الافتراضية البديل الناجح في تحصيل طلبة المواد العلمية بالمرحلة الثانوية. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2023; 4(7): -. doi: 10.21608/ajme.2023.270021