هدف البحث الكشف عن استراتيجيات التعلم الرقمي المفضلة لدى طلاب المرحلة الثانوية , التعرف على العلاقة بين استراتيجيات التعلم الرقمي ومهارات القرن الحادي والعشرين, والتعرف على مهارات القرن الحادي والعشرين التي يجب تنميتها لدى طلاب المرحلة الثانوية, تكونت عينه البحث من (350) طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية في محافظة الشرقية , ولتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي الملائم لطبيعة البحث وتم تطبيق مقياس" استراتيجيات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الثانوية" , مقياس المهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب الثانوية من اعداد الباحثة , واستخدمت الأساليب الإحصائية المناسبة لمعالجة البيانات مثل المتوسطات الحسابية والانحرافات , والتكرارات , توصل البحث الى النتائج الاتية : ان مهارات التعلم والمهارات العقلية هي مهارة رئيسية يجب تنميتها لدى طلاب المرحلة الثانوية , ويليها مهارات الثقافة الرقمية حيث بلغت نسبة التكرار 70.33% وفى النهاية المهارات الحياتية بنسبة تكرا ر 65.90% , وان هناك علاقة موجبة بين استراتيجيات التعلم الرقمي ومهارات القرن الحادي والعشرين , ويفضل طلاب المرحلة الثانوية استراتيجيات التعلم الرقمي مثل :استراتيجية الفصول الافتراضية في المستوى الاول ثم في الترتيب الثاني استراتيجية الرحلات عبر الويب واستراتيجية الفصل المقلوب , استراتيجيةالتعلم التشاركي , استراتيجية
عبد البر, ازهار محمد محمد. (2023). استراتيجيات التعلم الرقمي ودورها في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين في المرحلة الثانوية. المجلة العربية للقياس والتقويم, 4(7), -. doi: 10.21608/ajme.2023.270028
MLA
ازهار محمد محمد عبد البر. "استراتيجيات التعلم الرقمي ودورها في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين في المرحلة الثانوية", المجلة العربية للقياس والتقويم, 4, 7, 2023, -. doi: 10.21608/ajme.2023.270028
HARVARD
عبد البر, ازهار محمد محمد. (2023). 'استراتيجيات التعلم الرقمي ودورها في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين في المرحلة الثانوية', المجلة العربية للقياس والتقويم, 4(7), pp. -. doi: 10.21608/ajme.2023.270028
VANCOUVER
عبد البر, ازهار محمد محمد. استراتيجيات التعلم الرقمي ودورها في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين في المرحلة الثانوية. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2023; 4(7): -. doi: 10.21608/ajme.2023.270028