الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التواصل اللفظي لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ علم النفس التعليمي –بقسم العلوم النفسية والتربوية – كلية التربية النوعية – جامعه عين شمس

2 استاذ الصحة النفسية المساعد –بقسم العلوم النفسية والتربوية – كلية التربية النوعية – جامعه عين شمس

3 معلمة

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تعرف على المؤشرات صدق لمقياس مهارات التواصل اللفظي لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة،  والتعرف مؤشرات ثبات لمقياس مهارات التواصل اللفظي لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة، بالاضافة الى التعرف على مؤشرات الاتساق الداخلي لمقياس مهارات التواصل اللفظى لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة، تم تطبيق المقياس على تكونت عينة الدراسة الحالية من أمهات المعاقين اعاقة عقلية بسيطة و أطفالهن وقد اشترط الباحثه توافر شروط مقننة لكلتا العينتين