تناقش مشكلة البحث في ضعف درجات الاختبارات الشهرية والنهائية خاصة في الأسئلة المتعلقة بمهارات الفهم القرائي, كمهارة الفهم الحرفي والتي تتضمن تحديد المعنى المناسب من السياق, كما لاحظ الباحث ضعفاً في مهارة الفهم الاستنتاجي والمتضمنة لمهارة استنتاج الفكرة المحورية للنص ومهارة استنتاج الأفكار الأساسية للنص المقروء, بالإضافة إلى تدني في درجات الطلاب في مهارات الفهم الناقد والتذوقي والإبداعي, لذا يقوم الباحث بقياسأثر أدوات التدوين الاستقصائي ببيئة تعلم جوال وأثره في تنمية مهارات الفهم القرائي لدي طلاب المرحلة الثانوية ، وكانت النتائج البحث لصالح التطبيق البعدي حيث كانت الفروق كبيرة بين التطبيقين القبلى والبعدي
عبد النعيم, / ولاء أحمد انور. (2022). أثر استخدام أدوات التدوين الاستقصائي ببيئة التعلم في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة العربية للقياس والتقويم, 3(6), -. doi: 10.21608/ajme.2022.289502
MLA
/ ولاء أحمد انور عبد النعيم. "أثر استخدام أدوات التدوين الاستقصائي ببيئة التعلم في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية", المجلة العربية للقياس والتقويم, 3, 6, 2022, -. doi: 10.21608/ajme.2022.289502
HARVARD
عبد النعيم, / ولاء أحمد انور. (2022). 'أثر استخدام أدوات التدوين الاستقصائي ببيئة التعلم في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية', المجلة العربية للقياس والتقويم, 3(6), pp. -. doi: 10.21608/ajme.2022.289502
VANCOUVER
عبد النعيم, / ولاء أحمد انور. أثر استخدام أدوات التدوين الاستقصائي ببيئة التعلم في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2022; 3(6): -. doi: 10.21608/ajme.2022.289502