هدف البحث الى التحقق من فاعلية واستمرارية برنامج التدريب السمعي المصحوب بالنغمات في تخفيف اضطرابات النطق للأطفال المتخلفين عقليا "القابلين للتعليم"، وتضمن البحث اختبار ستانفورد بينيه للذكاء (ط4) ،ومقياس اضطرابات النطق للأطفال المعاقين عقليا وبرنامج تدريبي التدريب السمعي المصحوب بالنغمات في تخفيف اضطرابات النطق للأطفال المتخلفين عقليا، وتضمنت عينة البحث (20) طفلا وطفلة بمدارس التربية الفكرية في المرحلة الابتدائية بكفرالشيخ ممن يعانون من تأخر نمو لغة في مجموعتين بالتساوي، المجموعة التجريبية: بمتوسط عمر زمني 9.8 سنة وانحراف معياري 1.985، ونسبة ذكاء تتراوح ما بين (51-69) بمتوسط 64.5 درجة وانحراف معياري 3.98 والمجموعة الضابطة: بمتوسط عمر زمني 9.6 سنة وانحراف معياري 1.821. واسفرت اهم نتائج البحث عن فاعلية واستمرارية برنامج التدريب السمعي المصحوب بالنغمات في تخفيف اضطرابات النطق للأطفال المتخلفين عقليا "القابلين للتعليم"
زايد, هالة نشأت أحمد. (2022). فاعلية برنامج قائم على التدريب السمعي المصحوب بالنغمات في تخفيف اضطرابات النطق للأطفال المتخلفين عقليا "القابلين للتعليم". المجلة العربية للقياس والتقويم, 3(6), -. doi: 10.21608/ajme.2022.296442
MLA
هالة نشأت أحمد زايد. "فاعلية برنامج قائم على التدريب السمعي المصحوب بالنغمات في تخفيف اضطرابات النطق للأطفال المتخلفين عقليا "القابلين للتعليم"", المجلة العربية للقياس والتقويم, 3, 6, 2022, -. doi: 10.21608/ajme.2022.296442
HARVARD
زايد, هالة نشأت أحمد. (2022). 'فاعلية برنامج قائم على التدريب السمعي المصحوب بالنغمات في تخفيف اضطرابات النطق للأطفال المتخلفين عقليا "القابلين للتعليم"', المجلة العربية للقياس والتقويم, 3(6), pp. -. doi: 10.21608/ajme.2022.296442
VANCOUVER
زايد, هالة نشأت أحمد. فاعلية برنامج قائم على التدريب السمعي المصحوب بالنغمات في تخفيف اضطرابات النطق للأطفال المتخلفين عقليا "القابلين للتعليم". المجلة العربية للقياس والتقويم, 2022; 3(6): -. doi: 10.21608/ajme.2022.296442