يتناول هذا البحث الدورالوسيط للعوامل الكبرى للشخصية في العلاقة بين الذكاء العاطفي والتفكير الأخلاقي، وذلك بالتطبيق على طلبة جامعة الوادي الجديد. وتم تصميم نموذج مقترح للدراسة لاختبار العلاقة بين متغيرات الدراسة. وقد بلغ حجم العينة (520 ) طالب وتم استقصاء آرائهم باستخدام مقياس العوامل الخمس الكبرى للشخصية ، ومقياس سمة الذكاء العاطفي ، ومقياس التفكير الأخلاقي عبر الإنترنت Online Surveys والذي تم تصميمها على محرك البحث Google Drive ، وتم الاعتماد علي برنامج (SPSS26) ، وبرنامج (R) وبرنامج (AMOS26) ، للوصول الي نتائج الدراسة ، وذلك من خلال الاعتماد علي نموذج المعادلة البنائية Structural Equation Modeling ، وذلك لقياس العلاقة المباشرة وغير المباشرة بين متغيرات الدراسة ، وأوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود تأثير معنوي ايجابي بين العوامل الكبرى للشخصية ، الذكاء العاطفي ، والتفكير الأخلاقي. كما توصلت النتائج إلى أن العوامل الكبرى للشخصية تتوسط العلاقة بين الذكاء العاطفي والتفكير الأخلاقي
فراج, حمودة عبد الواحد حمودة. (2021). الدور الوسيط للعوامل الكبرى للشخصية في العلاقة بين الذكاء العاطفي والتفكير الأخلاقي لدي طلبة جامعة الوادي الجديد. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2(4), -. doi: 10.21608/ajme.2021.311077
MLA
حمودة عبد الواحد حمودة فراج. "الدور الوسيط للعوامل الكبرى للشخصية في العلاقة بين الذكاء العاطفي والتفكير الأخلاقي لدي طلبة جامعة الوادي الجديد", المجلة العربية للقياس والتقويم, 2, 4, 2021, -. doi: 10.21608/ajme.2021.311077
HARVARD
فراج, حمودة عبد الواحد حمودة. (2021). 'الدور الوسيط للعوامل الكبرى للشخصية في العلاقة بين الذكاء العاطفي والتفكير الأخلاقي لدي طلبة جامعة الوادي الجديد', المجلة العربية للقياس والتقويم, 2(4), pp. -. doi: 10.21608/ajme.2021.311077
VANCOUVER
فراج, حمودة عبد الواحد حمودة. الدور الوسيط للعوامل الكبرى للشخصية في العلاقة بين الذكاء العاطفي والتفكير الأخلاقي لدي طلبة جامعة الوادي الجديد. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2021; 2(4): -. doi: 10.21608/ajme.2021.311077