الخصائص السيكومترية لمقياس الدافعية للإنجاز لدي طلاب كلية التربية بقنا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دكتوراه في التربية تخصص علم نفس تربوي

2 أستاذ علم النفس التربوي- كليه التربيه بقنا

3 أستاذ علم النفس التربوي- وعميد كلية التجارة بأسوان سابقا

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التأكد من الشروط السيكومترية لمقياس الدافعية للإنجاز لدى طلاب كلية التربية بقنا، وتم حساب كلّ من الصدق والثبات والتجانس بعد تطبيق المقياس على عينة قوامها (100) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية بجامعة جنوب الوادي بقنا ، وأثبتت الدراسة توافر الشروط السيكومترية في المقياس الحالي، وأصبح المقياس صالحًا للاستخدام لقياس الدافعية للإنجاز لدي طلاب كلية التربية بقنا، وتوصلت الباحثة إلى أن مقياس الدافعية للإنجاز يتمتع بعوامل صدق وثبات مرضية ويصلح للاستخدام في البحث الحالي