الخصائص السيكومترية لمقياس المرونة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 طالب دكتوراه – قسم علم النفس التربوي – كلية الدراسات العليا للتربية – جامعه القاهرة

2 استاذ بقسم علم النفس التربوي – كلية الدراسات العليا للتربية – جامعه القاهرة

المستخلص

الخصائص السيكومترية لمقياس المرونة لعينة من طلاب الثانوية بالمملكة العربية السعودية يعد إنماء مهارة المرونة النفسية  من المطالب الحياتية المهمة للأفراد للتوافق المستمر مع أحداث الحياة، فتبلورت مشكلة البحث الحالية في التعرف على أبعاد المرونة النفسية لطلاب الثانوية بالمملكة العربية السعودية التي تمكنهم من حسن التكيف، ومواجهة أحداث الحياة التي يمرون بها