تُعد مرحلة جمع البيانات من أهم مراحل إجراء البحوث التربوية والنفسية، ولكن عادة قبل هذه المرحلة لابد من اتخاذ قرار حول آلية اختيار أداة القياس المستخدمة فى جمع هذه البيانات، ويشير Creswell (2012) إلى وجود ثلاثة خيارات أمام الباحث
أبوالعلا, محمد عبدالهادى عبدالسميع. (2023). جمع البيانات فى البحوث التربوية والنفسية بين اختيار، أو تعديل، أو بناء أداة قياس جديدة. المجلة العربية للقياس والتقويم, 4(8), -. doi: 10.21608/ajme.2023.314945
MLA
محمد عبدالهادى عبدالسميع أبوالعلا. "جمع البيانات فى البحوث التربوية والنفسية بين اختيار، أو تعديل، أو بناء أداة قياس جديدة", المجلة العربية للقياس والتقويم, 4, 8, 2023, -. doi: 10.21608/ajme.2023.314945
HARVARD
أبوالعلا, محمد عبدالهادى عبدالسميع. (2023). 'جمع البيانات فى البحوث التربوية والنفسية بين اختيار، أو تعديل، أو بناء أداة قياس جديدة', المجلة العربية للقياس والتقويم, 4(8), pp. -. doi: 10.21608/ajme.2023.314945
VANCOUVER
أبوالعلا, محمد عبدالهادى عبدالسميع. جمع البيانات فى البحوث التربوية والنفسية بين اختيار، أو تعديل، أو بناء أداة قياس جديدة. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2023; 4(8): -. doi: 10.21608/ajme.2023.314945