تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس التمكين النفسي لدى عينة من معلمي المرحلة الإعدادية بمحافظة قنا وذلك من خلال عينة قوامها 200 معلم بمختلف المدارس في محافظة قنا, وتم استخدام أسلوب التحليل العاملي الاستكشافي لاختبار البنية العاملية , والذي نتج عنه أربعة أبعاد للمقياس وهي المعنى, الاستقلالية, الكفاءة, التأثير , وتم حساب الصدق باستخدام أسلوب صدق المحتوي ,والصدق العاملي وذلك للتأكد من صلاحية المقياس, وكما تم التحقق من ثبات المقياس بحساب معامل الفا كرونباخ , حيث بلغت قيمة ألفا كرونباخ لبعد المعنى (0,826) , ولبعد الاستقلالية (0,71 ), ولبعد الكفاءة (0,794), ولبعد التأثير(0,783)
الدردير, عبدالمنعم أحمد, سليمان, شيماء سيد, & خليل, صفاء رشدي عبد العاطي. (2024). الخصائص السيكومترية لمقياس التمكين النفسي لدى عينة من معلمي المرحلة الإعدادية بمحافظة قن. المجلة العربية للقياس والتقويم, 5(9), -. doi: 10.21608/ajme.2024.321716
MLA
عبدالمنعم أحمد الدردير; شيماء سيد سليمان; صفاء رشدي عبد العاطي خليل. "الخصائص السيكومترية لمقياس التمكين النفسي لدى عينة من معلمي المرحلة الإعدادية بمحافظة قن", المجلة العربية للقياس والتقويم, 5, 9, 2024, -. doi: 10.21608/ajme.2024.321716
HARVARD
الدردير, عبدالمنعم أحمد, سليمان, شيماء سيد, خليل, صفاء رشدي عبد العاطي. (2024). 'الخصائص السيكومترية لمقياس التمكين النفسي لدى عينة من معلمي المرحلة الإعدادية بمحافظة قن', المجلة العربية للقياس والتقويم, 5(9), pp. -. doi: 10.21608/ajme.2024.321716
VANCOUVER
الدردير, عبدالمنعم أحمد, سليمان, شيماء سيد, خليل, صفاء رشدي عبد العاطي. الخصائص السيكومترية لمقياس التمكين النفسي لدى عينة من معلمي المرحلة الإعدادية بمحافظة قن. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2024; 5(9): -. doi: 10.21608/ajme.2024.321716