يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الكفايات الالكترونية اللازمة لمعلمى التربية الخاصة فى ظل التعليم الالكترونى وفى ضوء متطلبات العمل المهنى والكشف عن الفروق بين الذكور والاناث فى الكفايات الالكترونية اللازمة ، وذلك باستخدام المنهج الوصفى الارتباطى ، وتكونت عينة البحث من (80) معلما ومعلمةً من مدارس التربية الخاصة بمحافظة الاسماعيلية مقسمين الى (30 ) معلما , (50 ) معلمة حيث تمثلت أدوات الدراسة في مقياس الكفايات الالكترونية لمعلمى التربية الخاصة (اعداد الباحثة) وتوصلت نتائج البحث الى قلة معرفة معلمى التربية الخاصة لبعض ابعاد كفايات التعلم الإلكتروني , ومن أهم هذه الكفايات الإلكترونية التي يفتقدها كثير من معلمى التربية الخاصة هي الكفايات المرتبطة بإعداد المقررات الإلكترونية والتقييم الالكترونى للطلاب , وان كثير من معلمى التربية الخاصة لا يعتمدوا على التدريس باستخدام التعلم الإلكتروني كما لا توجد فروق ذات دالالة احصائية بين متوسطات درجات معلمي التربية الخاصة علي مقياس الكفايات الالكترونية ترجع إلى التخصص ولا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات معلمي التربية الخاصة علي مقياس الكفايات الالكترونية ترجع إلى نوع متغير الجنس.
جريش, منى. (2024). الكفايات الإلكترونية اللازمة لمعلمى التربية الخاصة فى ضوء العمل المهنى. المجلة العربية للقياس والتقويم, 5(10), -. doi: 10.21608/ajme.2024.365302
MLA
منى جريش. "الكفايات الإلكترونية اللازمة لمعلمى التربية الخاصة فى ضوء العمل المهنى", المجلة العربية للقياس والتقويم, 5, 10, 2024, -. doi: 10.21608/ajme.2024.365302
HARVARD
جريش, منى. (2024). 'الكفايات الإلكترونية اللازمة لمعلمى التربية الخاصة فى ضوء العمل المهنى', المجلة العربية للقياس والتقويم, 5(10), pp. -. doi: 10.21608/ajme.2024.365302
VANCOUVER
جريش, منى. الكفايات الإلكترونية اللازمة لمعلمى التربية الخاصة فى ضوء العمل المهنى. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2024; 5(10): -. doi: 10.21608/ajme.2024.365302