يهدف البحث إلى التعرف على دور أدباء الطفل في تنمية الطفل وتلبية احتياجات الطفولة، أهمية البحث محاولة للكشف عن دور الأدباء التربوي، وتقديم أفكار أدباء الطفل على الساحة الفكرية ومحاولة الإفادة في تربية الطفل العربي، منهج البحث المنهج الوصفي، مع تفعيل أسلوب تحليل المضمون التحليل الكيفي لمحتوى النصوص، وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها: يستطيع الأدب بقدرته التأثير على الطفل أن يلبي احتياجات الطفل المختلفة فلكل نوع من انواع الأدب تأثيره الخاص، والأدب مصدر مهم من مصادر التربية، والأديب يستطيع من خلاله تنشئة الاطفال وتوجيههم، يقدم الأديب للطفل الحقائق والتصورات عن معنى الحياة والمجتمع والواقع والحق والخير والجمال، فيطرح الواقع على الطفل من خلال التصادم والتجربة، والخطأ والصراع والحركة لشحن فاعلية الطفل، وبهذا يتعود الطفل البحث عن عالم أفضل وهي غريزة من أهم غرائز الحياة
حشيش, تامر محمد حسن إبراهيم. (2024). أدباء الأطفال ودورهم التربوي في تنمية الطفل وتلبية احتياجات الطفولة. المجلة العربية للقياس والتقويم, 5(10), -. doi: 10.21608/ajme.2022.372847
MLA
تامر محمد حسن إبراهيم حشيش. "أدباء الأطفال ودورهم التربوي في تنمية الطفل وتلبية احتياجات الطفولة", المجلة العربية للقياس والتقويم, 5, 10, 2024, -. doi: 10.21608/ajme.2022.372847
HARVARD
حشيش, تامر محمد حسن إبراهيم. (2024). 'أدباء الأطفال ودورهم التربوي في تنمية الطفل وتلبية احتياجات الطفولة', المجلة العربية للقياس والتقويم, 5(10), pp. -. doi: 10.21608/ajme.2022.372847
VANCOUVER
حشيش, تامر محمد حسن إبراهيم. أدباء الأطفال ودورهم التربوي في تنمية الطفل وتلبية احتياجات الطفولة. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2024; 5(10): -. doi: 10.21608/ajme.2022.372847