مدى فاعليه نظريه الذكاء الناجح على البيئة التعليمية وتنميه الابتكار ومفهوم الذات لدى تلاميذ المدارس من خلال التدريب الميداني لطلاب التربية الفنية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة القاهرة

المستخلص

تتمثل اهمية البحث الحالي فى إلقاء الضوء على مكونات الذكاء الناجح وتأثيرها على البيئة التعليمية تأثيرها في البنية المعرفية لدى تلاميذ المدارس بالمرحلة الإبتدائية.ومساعدة التربويين والمتخصصين في المجال لإعداد برامج تدريبيه مناسبه لتنميه القدرات التحليلية والابتكارية والعملية من خلال استثمار قدرات التلاميذ بشكل متكامل لديهم من نقاط قوه أو نقاط ضعف.يتمثل الهدف البحث الحالي فى لتعرف على مدى فاعلية الذكاء الناجح على البيئة التعليمية لدى تلاميذ المدارس من خلال التدريب الميداني لطلاب التربية الفنية.ودراسة تأثير نظرية الذكاء الناجح على تنمية الابتكار لدى تلاميذ المدارس من خلال التدريب الميداني لطلاب التربية الفنية. ودراسة تأثير نظرية الذكاء الناجح على مفهوم الذات لدى تلاميذ المدارس من خلال التدريب الميداني لطلاب التربية الفنية.وقد اهتمت الباحثة بأن يكون أفراد العينة النهائية لبحثها في ظروف اجتماعية واقتصادية متشابهة بقدر الإمكان، تلك التي يمكن القول بأنها تمثل مستوى اجتماعي واقتصادي مرتفع، ويرجع اختيار هذه العينة إلى أن تلاميذ البيئة التعليمية المفتوحة باستخدام نظرية (الذكاء الناجح) لا يمكن الالتحاق بها إلا من ذوي المستوى الاقتصادي والاجتماعي المرتفع.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية