يشهد قطاع التعليم في السنوات الأخيرة خاصة بعد جائحة كورونا، مجموعة من التطورات في كافة مجالات الحياة، ولعل من أبرزها أنظمة التعليم، والتقدم التقني الذي طرأ عليها؛ مما جعل ذلك المعلم أن يتقن استخدام أدوات التقييم وأساليب التدريس وفق أحدث الوسائل والأنظمة التقنية المتاحة، كما أصبح على المتعلم أن يعي توظيف التقنية في أساليب التعلم.
ويؤكد الزبون وأبو صعليك (2014) بأن التكنولوجيا الحديثة باتت تشكل طرق تفكير الأجيال الرقمية الناشئة، فالتمسك بالطرق التقليدية في التعليم سيؤدى إلى فصل حـاد بين الطرق التي يتعلم بها الطلبة في المؤسسات التعليمية والتربوية ، وبين طرقهم في التفكير في العالم الخارجي ، مما يدعو رجال التربية والقائمين عليها إلى الاستفادة مـن تلـك التكنولوجيـا لتحقيق مكاسب تربوية إيمانا بحتمية وضـرورة التحـول الجـوهري فـي الأنظمـة التعليميـة للتكيف مع المحيط الجديد ، وإيجاد بيئات تربوية مرنه تتغلب على عاملي الزمان والمكان وتجعل الطلبة نشطين ومشاركين في انتاج المعرفة
الربيعي, أحمد بن سليمان بن سيف. (2025). دور المنصات التعليمية وأدوات التقييم باتخاذ القرار المهني لدى طلبة الصف العاشر بمحافظة مسقط. المجلة العربية للقياس والتقويم, 6(11), -. doi: 10.21608/ajme.2025.407029
MLA
أحمد بن سليمان بن سيف الربيعي. "دور المنصات التعليمية وأدوات التقييم باتخاذ القرار المهني لدى طلبة الصف العاشر بمحافظة مسقط", المجلة العربية للقياس والتقويم, 6, 11, 2025, -. doi: 10.21608/ajme.2025.407029
HARVARD
الربيعي, أحمد بن سليمان بن سيف. (2025). 'دور المنصات التعليمية وأدوات التقييم باتخاذ القرار المهني لدى طلبة الصف العاشر بمحافظة مسقط', المجلة العربية للقياس والتقويم, 6(11), pp. -. doi: 10.21608/ajme.2025.407029
VANCOUVER
الربيعي, أحمد بن سليمان بن سيف. دور المنصات التعليمية وأدوات التقييم باتخاذ القرار المهني لدى طلبة الصف العاشر بمحافظة مسقط. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2025; 6(11): -. doi: 10.21608/ajme.2025.407029