هدفت الدراسة الحالية إلى تقديم تصور مقترح لدور التربية الرقمية فى إعداد مواطن رقمى من وجهه نظر معلمى التربية الخاصة، وذلك من خلال تحديد وجهة نظر معلمي التربية الخاصة نحو دور التربية الرقمية فى إعداد مواطن رقمى، والتحقق من وجود فروق دالة احصائيًا لدور التربية الرقمية فى إعداد مواطن رقمى من وجهة نظر معلمى التربية الخاصة تعزى لمتغيرات (النوع، والتخصص وسنوات الخبرة،). حيث اشتملت عينة الدراسة على (60) من معلمي التربية الخاصة بمدارس التربية الخاصة الحكومية بمحافظة الإسماعيلية. واستخدمت الدراسة استبيان التربية الرقمية إعداد/ الباحثتان، واستخدامت الدراسة المنهج الوصفي التحليلى ، وجاءت نتائج الدراسة مشيرة إلى أن الدرجة الكلية لدور التربية الرقمية فى اعداد مواطن رقمى من وجهه نظر معلمى التربية الخاصة جاءت بدرجة كبيرة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدور التربية الرقمية فى اعداد مواطن رقمى من وجهه نظر معلمى التربية الخاصة تعزى لمتغير (النوع، التخصص ، سنوات الخبرة)، تقديم تصور مقترح لدور التربية الرقمية فى إعداد مواطن رقمى من وجهه نظر معلمى التربية الخاصة
جريش, مني فرحات ابراهيم, & محمد, دينا محمد احمد. (2025). تصور مقترح لدور التربية الرقمية فى إعداد مواطن رقمى من وجهة نظر معلمى التربية الخاصة. المجلة العربية للقياس والتقويم, 6(12), -. doi: 10.21608/ajme.2025.395617.1081
MLA
مني فرحات ابراهيم جريش; دينا محمد احمد محمد. "تصور مقترح لدور التربية الرقمية فى إعداد مواطن رقمى من وجهة نظر معلمى التربية الخاصة", المجلة العربية للقياس والتقويم, 6, 12, 2025, -. doi: 10.21608/ajme.2025.395617.1081
HARVARD
جريش, مني فرحات ابراهيم, محمد, دينا محمد احمد. (2025). 'تصور مقترح لدور التربية الرقمية فى إعداد مواطن رقمى من وجهة نظر معلمى التربية الخاصة', المجلة العربية للقياس والتقويم, 6(12), pp. -. doi: 10.21608/ajme.2025.395617.1081
VANCOUVER
جريش, مني فرحات ابراهيم, محمد, دينا محمد احمد. تصور مقترح لدور التربية الرقمية فى إعداد مواطن رقمى من وجهة نظر معلمى التربية الخاصة. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2025; 6(12): -. doi: 10.21608/ajme.2025.395617.1081