يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الفروق في تقييم الطالبات الصم وضعاف السمع بجامعة القصيم للتحديات التأهيلية والتنظيمية والأكاديمية والاجتماعية والنفسية التي تواجهن، وتم إجراء البحث على عينة مكونة من (17)طالبة، باستخدام استبانة من إعداد الباحثة تهدف إلى التعرف على التحديات التأهيلية والتنظيمية والأكاديمية والاجتماعية والنفسية التي تواجه الطالبات الصم وضعاف السمع بجامعة القصيم، وبتحليل البيانات باستخدام تحليل التباين للقياسات المتكررة، توصلت الباحثة إلى عدم وجود فروق في تقييم الطالبات الصم وضعاف السمع للتحديات التي تواجههن في جامعة القصيم، حيث كانت قيمة "ف" = 1.640، وهي غير دالة إحصائيًا، إلا أن حجم الأثر كان 0.093، وهو أكبر من 0.06، وهذا يعني وجود حجم أثر متوسط للمتغير المستقل (المعالجات) على المتغير التابع (التحديات).
العجلان, محمد بن صالح, & الرشودي, مرام بنت إبراهيم. (2025). التقييم المدرك للتحديات التي تواجه الطالبات الصم وضعاف السمع بجامعة القصيم في ضوء نوع التحدي. المجلة العربية للقياس والتقويم, 6(12), -. doi: 10.21608/ajme.2025.451079
MLA
محمد بن صالح العجلان; مرام بنت إبراهيم الرشودي. "التقييم المدرك للتحديات التي تواجه الطالبات الصم وضعاف السمع بجامعة القصيم في ضوء نوع التحدي", المجلة العربية للقياس والتقويم, 6, 12, 2025, -. doi: 10.21608/ajme.2025.451079
HARVARD
العجلان, محمد بن صالح, الرشودي, مرام بنت إبراهيم. (2025). 'التقييم المدرك للتحديات التي تواجه الطالبات الصم وضعاف السمع بجامعة القصيم في ضوء نوع التحدي', المجلة العربية للقياس والتقويم, 6(12), pp. -. doi: 10.21608/ajme.2025.451079
VANCOUVER
العجلان, محمد بن صالح, الرشودي, مرام بنت إبراهيم. التقييم المدرك للتحديات التي تواجه الطالبات الصم وضعاف السمع بجامعة القصيم في ضوء نوع التحدي. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2025; 6(12): -. doi: 10.21608/ajme.2025.451079