تعد المدرسة إحدى الهيئات الرسمية في المجتمع التي تتولى وظيفة تنشئة الأبناء، والعمل على رفع قُدراتهم ومهاراتهم في شتى المجالات، فهي تعمل إلى جانب الأسرة في التنشئة الاجتماعية للفرد وزرع القيم الإنسانية لديه، فهي مؤسسة تعمل على توجيه العملية التعليمية التوجيه الصحيح وهذا أساس قوتها، فهي لم تعد كما كان معروفاً سابقا أنّ دورها الأساسي في المحافظة على تراث المجتمع الثقافي وقيمه ونقله من جيلٍ إلى آخر وتعليم التلاميذ القراءة والكتابة بالطرق القديمة كالتلقين، بل تطورت وأصبحت المدرسة هي المكان التربوي الذي يهتم بتربية الطفل تربيةً سليمةً من الناحية الجسمية والعقلية، والعاطفية، بهدف تكوين الشخصية المتزنة والمتوازنة
بوجملين, حياة, الشاوري, عطيات محمود, & بلحاج, فروجة. (2020). إجراءات تقويم تلاميذ الطور الأول من التعليم الابتدائي و تنظيمه في المنظومة التربوية الجزائرية.. المجلة العربية للقياس والتقويم, 1(1), 228-237. doi: 10.21608/ajme.2020.196544
MLA
حياة بوجملين; عطيات محمود الشاوري; فروجة بلحاج. "إجراءات تقويم تلاميذ الطور الأول من التعليم الابتدائي و تنظيمه في المنظومة التربوية الجزائرية.". المجلة العربية للقياس والتقويم, 1, 1, 2020, 228-237. doi: 10.21608/ajme.2020.196544
HARVARD
بوجملين, حياة, الشاوري, عطيات محمود, بلحاج, فروجة. (2020). 'إجراءات تقويم تلاميذ الطور الأول من التعليم الابتدائي و تنظيمه في المنظومة التربوية الجزائرية.', المجلة العربية للقياس والتقويم, 1(1), pp. 228-237. doi: 10.21608/ajme.2020.196544
VANCOUVER
بوجملين, حياة, الشاوري, عطيات محمود, بلحاج, فروجة. إجراءات تقويم تلاميذ الطور الأول من التعليم الابتدائي و تنظيمه في المنظومة التربوية الجزائرية.. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2020; 1(1): 228-237. doi: 10.21608/ajme.2020.196544