إجراءات تقويم تلاميذ الطور الأول من التعليم الابتدائي و تنظيمه في المنظومة التربوية الجزائرية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة مولود معمري تيزي وزو الجزائر

2 جامعة جنوب الوادي مصر

المستخلص

تعد المدرسة إحدى الهيئات الرسمية في المجتمع التي تتولى وظيفة تنشئة الأبناء، والعمل على رفع قُدراتهم ومهاراتهم في شتى المجالات، فهي تعمل إلى جانب الأسرة في التنشئة الاجتماعية للفرد وزرع القيم الإنسانية لديه، فهي  مؤسسة  تعمل على توجيه العملية التعليمية التوجيه الصحيح وهذا أساس قوتها، فهي لم تعد كما كان معروفاً سابقا أنّ دورها الأساسي في المحافظة على تراث المجتمع الثقافي وقيمه ونقله من جيلٍ إلى آخر وتعليم التلاميذ القراءة والكتابة بالطرق القديمة كالتلقين، بل تطورت وأصبحت المدرسة هي المكان التربوي الذي يهتم بتربية الطفل تربيةً سليمةً من الناحية الجسمية والعقلية، والعاطفية، بهدف تكوين الشخصية المتزنة والمتوازنة