يهدف البحث إلى الكشف عن مستويات قلق الاختبار الإلكتروني في ضوء توجهات الهدف وقلق الاختبار الإلكتروني علاقته بالتنظيم الذاتي لدى عينة من المتعلمات في البرامج التدريبية. يستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي. وتكونت عينة الدراسة من (125) متدربة في برنامج تدريبي حر (جولي فونكس،). تم تطبيق مقياس قلق الاختبار الإلكتروني، مقياس التنظيم الذاتي، مقياس توجهات الهدف. توصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين مستويات قلق الاختبار الإلكتروني وتوجهات أهداف (أداء- إقدام)،(أداء- إحجام)، بينما لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين مستويات قلق الاختبار الإلكتروني وتوجه (أهداف إتقان) . وتوجد علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين تنظيم الذات وقلق الإختبار الإلكتروني، توجد فروق في توجهات الهدف والتنظيم الذاتي عزي لقلق الاختبار الالكتروني،ويمكن التنبؤ بمستويات قلق الإختبا الإلكتروني من خلال متغير الأداء – تجنب، تنظيم الذات
عمارة, إسلام عبدالحفيظ محمد. (2022). قلق الاختبار الإلكتروني في ضوء توجهات الهدف والتنظيم الذاتي لدى عينة من المتعلمات في البرامج التدريبية. المجلة العربية للقياس والتقويم, 3(6), 211-234. doi: 10.21608/ajme.2022.226850
MLA
إسلام عبدالحفيظ محمد عمارة. "قلق الاختبار الإلكتروني في ضوء توجهات الهدف والتنظيم الذاتي لدى عينة من المتعلمات في البرامج التدريبية", المجلة العربية للقياس والتقويم, 3, 6, 2022, 211-234. doi: 10.21608/ajme.2022.226850
HARVARD
عمارة, إسلام عبدالحفيظ محمد. (2022). 'قلق الاختبار الإلكتروني في ضوء توجهات الهدف والتنظيم الذاتي لدى عينة من المتعلمات في البرامج التدريبية', المجلة العربية للقياس والتقويم, 3(6), pp. 211-234. doi: 10.21608/ajme.2022.226850
VANCOUVER
عمارة, إسلام عبدالحفيظ محمد. قلق الاختبار الإلكتروني في ضوء توجهات الهدف والتنظيم الذاتي لدى عينة من المتعلمات في البرامج التدريبية. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2022; 3(6): 211-234. doi: 10.21608/ajme.2022.226850