المناعة النفسية وعلاقتها بالدافعية الأكاديمية لدى التلاميذ المعاقين بصريا بالمرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص علم النفس

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين المناعة النفسية والدافعية الأكاديمية لدى التلاميذ المعاقين بصرياً بالمرحلة الابتدائية، وتكونت عينة الدراسة من (30) تلميذا من التلاميذ المعاقين بصرياً بالمرحلة الابتدائية، واستخدمت الدراسة مقياس المناعة النفسية، ومقياس الدافعية الأكاديمية، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة احصائية بين المناعة النفسية والدافعية الأكاديمية لدى التلاميذ المعاقين بصرياً بالمرحلة الابتدائية