استهدف البحث الكشف عن علاقة المناخ المدرسي بانفعالات الانجاز داخل حجرة الدراسة لدى طلبة المعاهد الخاصة. والكشف عن الفروق فى متوسطات درجات انفعالات الانجاز داخل حجرة الدراسة بين الذكور والإناث من طلبة المعاهد الخاصة. والكشف عن الفروق فى متوسطات درجات المناخ المدرسي بين الذكور والإناث من طلبة المعاهد الخاصة. ومن اجل ذلك الهدف تضمنت مجمذوعة البحث الاساسية: (200) طالباً وطالبة من طلبة المعاهد الخاصة ، وتتراوح أعمارهم مابين (17-19) سنة بمتوسط عمري18.7 وانحراف 2.043. واستخدم البحث مقياس المناخ المدرسي لطلبة المعاهد الخاصة ومقياس انفعالات الانجاز داخل حجرة الدراسة، واسفرت نتائج البحث عن وجود ارتباط دال سالب بين ابعاد المناخ المدرسي مع انفعالات الانجاز داخل حجرة الدراسة (الملل والغضب – الخجل والقلق – اليأس ) والدرجة الكلية ، وارتباط موجب مع بعد (الفخر والاستمتاع) لدى المعاهد الخاصة ، ووجود فروق ذات دلالة احصائية فى متوسطات درجات الذكور والإناث في المناخ المدرسي لصالح الذكور في الاتجاه الأفضل ، ووجود فروق ذات دلالة احصائية فى متوسطات درجات الذكور والإناث في انفعالات الانجاز داخل حجرة الدراسة لصالح الذكور في الاتجاه الأفضل.
زايد, هالة نشأت أحمد. (2021). علاقة المناخ المدرسي بانفعالات الانجاز داخل حجرة الدراسة لدى طلبة المعاهد الخاصة. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2(4), -. doi: 10.21608/ajme.2021.365322
MLA
هالة نشأت أحمد زايد. "علاقة المناخ المدرسي بانفعالات الانجاز داخل حجرة الدراسة لدى طلبة المعاهد الخاصة", المجلة العربية للقياس والتقويم, 2, 4, 2021, -. doi: 10.21608/ajme.2021.365322
HARVARD
زايد, هالة نشأت أحمد. (2021). 'علاقة المناخ المدرسي بانفعالات الانجاز داخل حجرة الدراسة لدى طلبة المعاهد الخاصة', المجلة العربية للقياس والتقويم, 2(4), pp. -. doi: 10.21608/ajme.2021.365322
VANCOUVER
زايد, هالة نشأت أحمد. علاقة المناخ المدرسي بانفعالات الانجاز داخل حجرة الدراسة لدى طلبة المعاهد الخاصة. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2021; 2(4): -. doi: 10.21608/ajme.2021.365322